العيون تستعد لإطلاق أشغال مدينة المهن والكفاءات التي ستعزز التكوين البحري بالجنوب

0

تخليدا للذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، تشهد مدينة العيون، يوم السبت 07 نونبر 2020، إعطاء  إطلاق أشغال بناء مدينة للمهن والكفاءات بجهة العيون-الساقية الحمراء، والتي تعد خامس مؤسسة يتم إحداثها عبر تراب المملكة.

وتضم مدينة المهن والكفاءات بجهة العيون-الساقية الحمراء،  مجموعة من الأقطاب، من بينها قطب خاص بقطاع الصيد البحري، لما يوفره هذا القطاع من يد عاملة مهمة لأبناء المنطقة.

وستشرع المؤسسة في التكوين بدءا من الموسم 2021/2022، إذ ستضم 6 قطاعات رئيسية منسجمة مع المنظومة الاقتصادية للجهة، و من بين هذه القطاعات “قطب الصيد البحري“ الذي يعد من الركائز الإقتصادية المهمة بالجهة، بحكم توفر جهة العيون – الساقية الحمراء، على ثلاث موانئ، توفر مناصب شغل مباشرة و غير مباشرة، بكل من ميناء، “العيون و بوجدور، طرفاية“.

ويعول على هذا القطب كثيرا،  في تكوين شباب الجهة و إدماجهم في قطاع الشغل، حيث سيكون مزودا بمسبح مغطى، من أجل التكوين في الإسعافات والإسعافات الأولية والسلامة المهنية.

وتتوفر جهة العيون – الساقية الحمراء، على معهد للتكوين في الصيد البحري بالمرسى العيون، و كذا مركز للتأهيل المهني البحري بإقليم بوجدور، خاضعين لتسيير وزارة الصيد البحري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا