العيون .. تفريغ ثلوج على الرصيف وإستعمالها لصيانة سلامة الأسماك يسائل سلطات المراقبة الصحية

0

أثار مشهد إستعمال ثلوج مفرغة بشكل مباشر على الرصيف المينائي بالعيون، ووضعها على المنتوجات البحرية الموجهة لسوق الإستهلاك، إشمئزاز  مرتادي الميناء، لاسيما في ظل وضعية الرصيف من حيث النظافة ناهيك على الظرفية الصحية التي تجتاح البلاد، والتي تفرض الإستغناء عن كثير من الممارسات التي ظلت منتشرة بموانئنا قبل الجائحة . 

وطالب مجموعة من المواطنين عاينوا الظاهرة بميناء العيون في تصريحات متطابق لجريدة “البحرنيوز”، بضرورة  تدخل السلطات المينائية المختصة، لتوفير شروط النظافة، ومراقبة إجراءات السلامة الصحية، بمختلف مراكب الصيد الساحلي بكل أصنافها بالميناء.

وأوضحت ذات المصادر، أن عدد من مراكب الصید بالجر، تعمد إلى تفريغ جزء من مادة الثلج فوق الرصيف المتسخ، والذي يعج بحركة المارة وكذا الشاحنات والسيارات، دون إحترام ومراعاة لشروط النظافة الضرورية التي تفرضها الظرفية الصحية، وكذا القوانين المعمول بها في هذا الصدد. إذ من المؤسف تسجل ذات المصادر، ان تتم إضافة هذه الثلوج  على المنتجات البحرية الموجهة لسوق الإستهلاك ، للمحافظة على طراوتها. 

وحسب تصريحات متطابقة، فإن الوضع الليلي بميناء المرسى بالعيون،  يستلزم من السلطات المينائية المختصة، تكثيف حملات التفتيش، والمراقبة الميدانية خلال عمليات التفريغ والشحن، وضرورة تفعيل الدور الرقابي على أنشطة الصيد المختلفة، بجنبات وأرصفة ميناء المدينة، مع وجوب تنسيق إداري و تدبير تشاركي، لمراقبة معايير السلامة الصحية للمنتجات البحرية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا