العيون .. حجز شاحنة محملة بالأسماك المهربة يضع مركبا للصيد بالجر في مواجهة غرامات ثقيلة

0
الصورة من الأرشيف : شاحنة لنقل الأسماك لحظة وزن حمولتها بميناء المرسى بالعيون

 حجزت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء العيون كميات كبيرة من الأسماك على متن شاحنة دون توفرها على الوثائق الثبوتية التي تؤكد قانونيتها.

 وأفادت  مصادر مأذونة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن العملية تمت في إطار المهام والمسؤوليات المنوطة بمصالح المراقبة بمندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، لمراقبة أنشطة الصيد البحري المختلفة، حيث تمكنت ذات المصالح بتنسيق محكم مع المكتب الوطني للصيد البحري، من توقيف شاحنة محملة بكميات من الأسماك دون توفرها على التصريح.

 وتابعت ذات المصادر، أن شحنة الأسماك المحملة على ظهر الناقلة، كانت معدة للتهريب والتصريف في السوق السوداء، لولا يقظة المراقبة، والتنسيق بين مندوبية العيون والمكتب الوطني للصيد،.  حيت تبين أن الشحنة متأتية من مركب صيد ساحلي بالجر، عائد من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي.

 وفعلت الجهات المختصة المساطر القانونية بعد حجز الأسماك، حيث تم تحرير محضر مفصل بالواقعة،لرفعه إلى وزارة الصيد البحري من أجل تحديد قيمة الغرامة المالية المترتبة عن طبيعة المخالفة.

 وشكلت عملية أمس الاثنين، ضربة موجعة لظاهرة التهريب، بفضل المجهودات المبذولة، من خلال حملات تمشيطية روتينية على مستوى الأرصفة وسوق السمك ورصيف الصيد التقليدي.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا