العيون .. حجز 319 كيلوغرام من خيار البحر المحظور صيده بميناء المدينة

0

حجزت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون أمس الثلاثاء 28ماي2019، في عملية جديدة كمية مهمة من صنف خيار البحر المحظور صيده بميناء المدينة، على مستوى مضخات شفط أسماك الموجهة للدقيق( لكوانو)

و بحسب مصادر مهنية عليمة من مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، أنه و في إطار الحملات التمشيطية لمراقبة أنشطة الصيد البحري بميناء المدينة، تمكنت مصالح المندوبية في عملية جديدة من حجز حجم كمية مهمة، قدرتها ذات المصادر المهنية في 319 كيلوغرام من صنف خيار البحر المحظور صيده. كما أنها و في نفس العملية تم حجز مجموعة من الوسائل المستعملة في استهدافه من آليات و ألبسة الغطس. فيما  تم تسجيل فرار المهربين صاحبين الشحنة.

وأشرفت اليوم الأربعاء مصالح مندوبية الصيد بالعيون، على رأس لجنة من السلطات المينائية المعنية، على مسطرة تدمير الشحنة وفق المسطرة المتبعة في مثل الحالة، حيث تم تحرير محضر مفصل بأطوار الواقعة، إلى جانب تفعيل المتابعة القضائية إلى المطالبة بالحق المدني.

و تتابع السلطات المهنية المعنية تحقيقاتها الاستقصائية حول المتورطين في الصيد الممنوع و استهداف خيار البحر، بجمع المعلومات والمعطيات حول القوارب أصحاب السوابق، و التي تحوم حولها شكوك نشاطها في صيد خيار البحر. كما أن العملية تضاف إلى مجموعة من العمليات الناجحة المتفرقة،  و التي تم خلالها حجز حجم كميات مهمة و متفاوتة من خيار البحر، و الكثير من المعدات المستعملة في ذلك.

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا