العيون .. فرز 100 مركب من أصل 177 لولوج مصيدة الأخطبوط في أول أيام الموسم الصيفي (+لائحة المراكب)

0

جرت اليوم السبت 12 يونيو2021، بمعهد تكنولوجيا الصيد بالعيون مراسيم إجراء القرعة الرامية إلى إنتقاء 100 مركب للصيد بالجر، التي سيكون لها حق السبق في ولوج مصيدة الأخطبوط خلال الأيام الأولى برسم الموسف الصيفي لصيد الأخطبوط 2021.

وهمت القرعة مراكب الصيد بالجر بالعيون، حيت وصفت مصادر مهنية مطلعة أطوارها بالشفافة والنموذجية، فيما عرفت العملية مشاركة 177 مركبا، تم إنتقاء 100 مركب من ضمنها، أمام أعين الفاعلين المهنيين بحضور ممثلين عن مندوبية الصيد البحري بالعيون، والمكتب الوطني للصيد، وممثلي الوكالة الوطنية للموانيء، والسلطات المحلية، وبمشاركة عضو واحد عن كل تمثيلة مهنية بالعيون.

وسيكون على المراكب المسجلة في لوائح الانتظار  بالعيون، إنتظار  حلول دورها بعد 10 أيام من تاريخ انطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط 2021، وعودة الفوج الأول من رحلاته البحرية، شمال سيدي، فيما ستخضع المراكب المنتقاة لحملات الفحوص التقنية، ومراقبة آليات الصيد و جهاز الرصد و التتبع vms، ومراقبة مدى استجابة المراكب إلى المعايير المطلوبة من جانب الصحة و السلامة البحرية.

وجدير بالذكر أن مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، تعرف ولوج وحدات الصيد في أعالي البحار، وكذا 100 مركب صيد ساحلي بالجر، تنطلق من ميناء المرسى بالعيون، و 50 مركبا بالجر تنطلق من ميناء الوطية بطانطان، فضلا عن قوارب الصيد التقليدي التي تنشط بمناطق الصيد المعنية.

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا