العيون .. لقاء بالمركز الجهوي INRH حول وضعية مصيدة الأخطبوط

0

إحتضن المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في قطاع الصيد البحري بالعيون، صباح اليوم الإثنين 14 يونيو 2021، لقاء يندرج في إطار تقريب المهنين من المعلومة العلمية.

وقدم هذا العرض رئيس المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في قطاع الصيد البحري “حميد شفيري”، بحضور  المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد بجهة العيون-الساقية الحمراء، والمندوب الإقليمي للصيد البحري بالعيون، وممثلي غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، حيث تطرق من خلاله إلى النتائج العلمية الأخيرة التي توصل إليها طاقم البحث في الباخرة العلمية الشريف الإدريسي، حول مخزون الأسماك الرخوية (كلمار، السبيا، الأخطبوط…) و أسماك القعر، مع عرض أهم النتائج العلمية المحصل عليها ، و مشاركة أهم النتائج العلمية مع المهنيين قبل أسبوع من إنطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط.

وفي تصريح لـجريدة “البحر نيوز”، أعرب المدرج بوجمعة، ممثل الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الجنوبية، أن اللقاء عرف مناقشة مجموعة من المشاكل التي تعرفها منظومة الصيد من قبِيل تهريب الأخطبوط والممارسات غير  القانونية التي ينهجها عدد من مهنيي القطاع.

وإختتم اللقاء بدعوة الجميع مؤسسات و مهنيين إلى التعاون وفق مقاربة تشاركية للحد من هذه الظواهر السلبية للمحافظة على الثروات البحرية و إستمرار ديمومتها للأجيال القادمة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا