العيون .. مؤشرات محفّزة في أول أيام الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط

0

بلغ حجم مصطادات الأخطبوط المفرغة بسوق بالجملة التابع للمكتب الوطني للصيد، في اليوم الأول من الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط، ما مجموعه 4164,5 كلغ، حيث اختلفت الأحجام المحققة ما بين الطاكو 2 و الطاكو 4، وبمعدل بيع متوسط بلغ ما بين 92 درهم و 111 درهم.

وسجلت مصادر مهنية لـجريدة “البحر نيوز”، إفراغ 60 قارب للصيد التقليدي في اليوم الأول من الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط بميناء المرسى بالعيون، وبلغت % 3.60، من حجم الكوطا الإجمالية لصيد الأخطبوط الخاصة للصيد التقليدي، والمتمثلة في 3380 طن، والمقسمة على قوارب الصيد في نفوذ مندوبية الصيد البحري بالعيون.

وأفاد مصدر مهني بالصيد التقليدي، أن المؤشرات الأولية من موسم الأخطبوط الصيفي، تتسم بوفرة الأخطبوط بأحجام جيدة تتجاوز الكيلوغرام، وأن القيمة المالية لهذا الصنف من الرخويات تبقى ذات بعد إيجابي، في انتظار استمرارها بالساحة البحرية، لتنعكس مستقبلا على المردودية المالية والإجتماعية لبحارة المنطقة.

يذكر أنه لإنجاح الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط، تحرص السلطات المينائية، عن طريق اللجنة المحلية لتتبع نشاط صيد الأخطبوط، من مندوبية الصيد البحري، والمكتب الوطني لصيد البحري، والدرك الملكي البحري، تحرص على التتبع المستمر والدائم للمفرغات، ومراقبة مدى استجابتها للأحجام التجارية القانونية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا