العيون .. مراكب السردين تستأنف نشاطها بعد أسبوع من التوقف الإضطراري

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test
الصورة تقريبية من العيون

إستئنفت مراكب “السردين” عصر اليوم السبت 14 غشت 2021  نشاطها بسواحل الميناء، بعد الدخول في عطلة إضطرارية، لمدة أسبوع منذ يوم الإثنين 9 غشت الجاري، بسبب حجم الأسماك السطحية الصغيرة التي لا ترقى إلى متطلبات التسويق والتعليب.

وأوضحت مصادر محسوبة على الفاعلين المهنيين، في إتصال هاتفي بجريدة ”البحر نيوز”، أن حوالي 80 مركبا لصيد السردين، إنطلقت عصر اليوم السبت 14 غشت 2021، بعد التزود بالوقود والثلج و(الكاشطي)، في رحلات بحرية قادتها إلى المصايد المحلية، راغبة في الظفر بالمصطادات السمكية من مادة السردين.

وأكدت بعض المصادر المهنية المحسوبة على الربابنة، أن عدة محاولات لرمي الشباك، سجلت نقصا كبيرا للسردين وظهور الصغار، خصوصا بالمصايد الشرقية مع تسجيل غياب الرشم، في إنتظار الساعات الصباحية، التي قد تكون بداية إنفراج الأزمة لاسيما بالمصيدة الغربية،  وسط مخاوف وقلق من مستقبل المصيدة، التي قد تسبب إنعكاسات سلبية على المكونات المهنية المختلف، التي تنشط في الأسماك السطحية الصغيرة.

وأوضحت المصادر في مسترسل حديثها، أن الرهان بات اليوم، هو أن “يستجيب القدر”، وتحقيق صيد وفير ينعش مداخيل المراكب لاسميا المتوسطة منها، في ظل محدودية المصيدة المحلية، وضعف المردودية التي أزمت أوضاع العديد من البحارة و المجهزين و الربابنة،

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا