العيون .. مصيدة السردين تقدم مؤشرات إيجابية في أولى رحلات الصيد بعد عطلة العيد

1

سجل ميناء المرسى بالعيون أمس  الأحد 16 ماي 2021، تفريغ كمية من مصطادات مراكب الصيد الساحلي من الأسماك السطحية الصغيرة (السردين).

وإستأنفت مجموعة من مراكب السردين بالميناء رحلاتها البحرية بعد توقف نشاطها في الأيام الأخيرة من شهر رمضان إستعدادا لعيد الفطر. حيث أكدت مصادر مهنية أن أحد المراكب تمكن من إستقطاب 12 طن من سمك السردين.  وهو ما يرى فيه  مهنييون مؤشرا إيجابيا سيساهم في إعطاء حركية اقتصادية لميناء المرسى بعد شهور من قلة المنتوج، بسبب سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

وأوضحت ذات المصادر أن القالب المسجل على مستوى المفرغات،  يستجيب للمعايير المطلوبة بشدة من طرف معامل التصبير والتعليب. وذلك في إنتظار المؤشرات التي ستحملها رحلات اليوم الإثنين، بالسواحل المحلية، التي أخذت حيزا من الراحة تزامنا مع عطلة عيد الفطر .

 ومن المنتظر أن تستأنف مختلف أساطيل الصيد البحري (الجر، الخيط، التقليدي)، في الأيام القليلة القادمة رحلاتها البحرية. إذ نوهت تصريحات مهنية متطابقة، بمجهودات السلطات المينائية في سياق  حرصها على ضرورة إحترام كافة مهنيي القطاع للتدابير الإجرائية التي تفرضها الظرفية المتسمة بجائحة فيروس كوفيد-19.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا