العيون .. معهد تكنولوجيا الصيد يكشف نتائج إنتقاء المتدربين الجدد

0

أفرجت إدارة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون أمس الأربعاء 30 سبتمبر 2020، عن النتائج النهائية لعملية الإنتقاء لولوج الدراسة والتكوين بالمعهد للموسم الدراسي 2020 /2021.
وقال مدير المؤسسة، مولاي إسماعيل خبير في تصريح لـجريدة “البحر نيوز“، أن الموسم الدراسي الحالي عرف حزمة من التدابير، تزامنا مع جائحة فيروس كوفيد-19. حيث قامت إدارات المؤسسات البحرية المتواجدة على صعيد المملكة، وتماشيا مع الشروط التي حددتها وزارة الصيد في شخص مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، بعملية إنتقاء المتدربين الجدد، دون اجتياز مباراة الولوج.

واقتصرت العملية يضيف خبير ، على معدل النقط المتحصل عليها من طرف كل طالب حاصل على مستوى باكالوريا علمي أم تقني شعب العلوم التجريبية، أو العلوم الرياضية، أو الشعب المهنية، أو العلوم والتكنولوجيا الصناعية. على أن لا يتجاوز السن 30 سنة إلى غاية 31 دجنبر2020. 

ومن بين الشروط لتي تم غعتمادها في عملية الإنتقاء يسجل مدير المؤسسة ، ضرورة إثبات القدرة البدنية على مزاولة مهنة بحار، فيما تم إشتراط التوفر على دبلوم التأهيل المهني البحري بالنسبة للمهنيين، فضلا عن إثبات فترة إبحار لا تقل عن 12 شهرا، على متن مراكب الصيد البحري. حيث أكد المصدر المسؤول أن عملية الانتقاء بالنسبة لمعهد التكنولوجيا بالعيون مرت في أجواء وصفت ب “العادية جدا”، ترجمتها عملية تنسيق تحت إشراف لجنة الإمتحانات.

وإلى ذلك، سبق لمديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، أن أعطت الضوء الأخضر لفتح باب الانتقاء لولوج معاهد التكنولوجية للصيد البحري برسم سنة 2020-2021 بكل من الحسيمة، العرائش، أسفي، طانطان، العيون، من أجل التحضير لشواهد الـتأهيل المهني البحري ربان صيد، وضابط ميكانيكي، مستوى تقني في مدة تكوين تمتد لسنتين.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا