العيون.. ميناء المرسى يتأهب لإستقبال لجنة أوربية

0
Jorgesys Html test

يستقبل ميناء المرسى جنوب غرب العيون، في غضون الأيام القادمة لجنة من البرلمان الأوروبي، وذلك في إطار زيارة رسمية، تهدف إلى معاينة مدى احترام معايير الجودة بالصيد البحري من مصانع ومعامل تصبير السمك بالميناء، في إطار حماية المستهلك الأوروبي واتفاقية الصيد البحري التي تجمع الاتحاد الأوروبي بالمملكة المغربية.

 

وأفادت مصادر مأذونة في تصريحات متطابقة لــجريدة “البحرنيوز“، فإن زيارة الوفد الأوروبي تدخل ضمن عملية تتبع مختلف المراحل، التي يمر بها الإنتاج البحري بميناء المرسى بالعيون، بدءً من عملية الصيد، ثم التصبير وصولا لعملية التصدير صوب مختلف الدول الأوروبية.

واستنفر خبر الزيارة الرسمية المرتقبة للوفد الأوروبي، ولاية جهة العيون-الساقية الحمراء، والجهات الوصية على قطاع الصيد البحري، حيث باشرت عمليات تهيئة وصيانة جنبات الميناء، بدءا من جرف الرمال على طول مدخل الميناء، إضافة إلى صباغة واجهات جميع المباني والمؤسسات. هذا ناهيك عن إعطاء تعليمات لمجموعة من المعامل والوحدات الصناعية المتواجدة بالمنطقة الصناعية للمرسى، على أن تكون في حالة ترقب، خاصة في ما يتعلق الوقوف على معايير الجودة والصحة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة من الاتحاد الأوروبي، قد دأبت كل سنة على القيام بزيارات ميدانية لموانئ المملكة الشمالية منها والجنوبية، حيث تأتي هذه الزيارات انسجاما مع بنود الاتفاقية الموقعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول المنتجات البحرية سنة 2019.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا