“اللوكوس” تحول دون غرق ستة بحارة قبالة سواحل بوسلهام

0

حال تدخل مركب إنقاذ الأرواح البشرية بالعرائش الذي يحمل إسم “اللوكوس” يوم الأحد فاتح يوليوز 2018 ، دون غرق قارب للصيد التقليدي صنف ” السويلكة” ، بعد تعرضه لعطل على مستوى المحرك أجبره على التوقف بعرض البحر غرب سواحل العرائش.

وحسب مصطفى لمهدي رئيس جمعية المستقبل لصيد التقليدي بميناء العرائش ، فقارب الصيد التقليدي المنكوب ، كان قد انطلق من میناء العرائش صباح يوم الأحد وعلى متنه ستة بحارة ، بغرض ممارسة أنشطته البحرية المعتادة لتحصيل بعض من صناديق السردين و لانشوبا ، باتجاه قبل أن يفاجأ بتوقف محركه سواحل سيدي بوسلهام غرب العرائش.

و أفلح مركب إنقاذ الأرواح البشریة التابع لمندوبیة الصید البحري بالعرائش، في تلبية نداء البحارة، من خلال التوجه صوب القارب على وجه السرعة ، و تقديم الدعم المعنوي و المساعدة الكاملة لطاقم القارب، من أجل تجاوز العطل. كما تم إمدادھم بمحرك جديد ، ساهم في رجوع القارب لميناء العرائش يؤكد المهدي .

يذكر أن مندوبية الصيد البحري بالعرائش، قامت شهر بتنظيم دورات تكوينية على يد خبراء في مجال السلامة البحریة، قادمین من دولة إنجلترا، تحت أنظار مدیرة التكوین البحري ورجال الإنقاذ، بغرض تحسین الكفاءة في مجال الإنقاذ البحري، وتمكین أطقم الإنقاذ المغاربة المشاركین في الدورة التدریبیة من المعارف اللازمة، و المبادئ التي تھم تنظیم عملیة البحث، و إنقاذ البحارة بالساحل المغربية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا