المضيق- الفنيدق.. إتخاذ سلسلة تدابير لضمان ولوج الساكنة للفضاءات الشاطئية

1

قررت السلطات بعمالة المضيق- الفنيدق  اتخاذ عدة تدابير لتنظيم الولوج للمجال الشاطئي للعمالة، قصد تسهل عملية الولوج إلى الشاطئ والخروج منه، بتخصيص أبواب خاصة للدخول وأخرى للخروج من أجل تجنب الازدحام بين المصطافين.

وأوضحت جهات مسؤولة بعمالة المضيق- الفنيدق  للصحافة،  أن اعتماد هذه التدابير يأتي تنفيذا للتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوطنية لتدبير الشواطئ على مستوى وزارة الداخلية، التي تترأسها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ولا سيما الدليل الخاص بتدبير واستعمال الشواطئ، والقرارات المتخذة إثر الاجتماعات المنعقدة برئاسة والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعامل عمالة المضيق-الفنيدق، التي تهم تدبير المجال الشاطئي .  حيث سجلت ذات المصادر أن تدبير واستغلال الشواطئ يأتي هذه السنة في ظرف استثنائي بسبب تفشي جائحة وباء كورونا (كوفيد-19)

وتعرف المنطقة تنظيم مجموعة من العمليات التحسيسية، لتوعية المصطافين بضرورة الالتزام بتدابير الحجر الصحي، لاسميا احترام التباعد الاجتماعي والحرص على النظافة وتعقيم الأيدي باستمر.  كما همت التدابير المتخذة تنظيم المجال الشاطئي بالمظلات الشمسية بضرورة الحفاظ على مسافة تقدر بثلاثة أمتار بين كل مظلة وأخرى، ومنع تجمع أكثر من ثلاثة أشخاص باستثناء الأسر والعائلات.   

تعليق 1

  1. السيدات قائد قيادة الكاب البدوزة ورئيس السرية الدرك الملكي لا زال يقومان بتوعية في صفوف المصطافين فوق الرمال وحثهم على التزام شروط فيروس كورونا من توفير على كمامة وترك المسافة القانونية بين المصطافين تحية لهم على العمل الدؤوب لصالح المجتمع المدني
    من تفاشي مرض الوباء كورونا …
    ….

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا