المضيق-الفنيدق .. توزيع مساعدات غذائية على مهنيي الصيد بالدائرة البحرية

0

قام المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق-الفنيدق، يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020 ، بتوزيع مؤونات غذائية على مجموعة من مهنيي الصيد بالإقليم.

وقال محمد العربي المرابط، رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق-الفنيدق، في تصريح للصحافة، أن الأمر يتعلق بالمرحلة الخامسة من عملية شاملة تستهدف دعم مجموعة من الفئات الهشة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتم خلال هذه العملية في شقها المتعلق بالصيد ، حسب ذات المصدر توزيع 190 مؤونة غذائية على مهنيي الصيد التقليدي بنقطة التفريغ المجهزة بمدينة مرتيل، و325 مؤونة بميناء المضيق، و190 مؤونة بنقطة التفريغ بالفنيدق، و110 مؤونة غذائية بنقطة التفريغ ببليونش، من بينهم سبع نساء يشتغل بقطاع الصيد البحري التقليدي.

وتندرج العملية الخامسة، ضمن برنامج لتعبئة موارد الهلال الأحمر المغربي للدعم الاجتماعي للفئات المتضررة من جائحة كورونا بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية المحلية بعمالة المضيق-الفنيدق وبدعم من السلطات المحلية، حيث إستهدفت هذه المحطة في عمومها أكثر من 870 مستفيدة ومستفيدا، ينتمون إلى فئات هشة ومعوزة، بنقط التفريغ المجهزة بكل من مرتيل والمضيق والفنيدق وبليونش.

البحرنيوز: متابعة 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا