المضيق .. عقوبات تنتظر قارب صيد تورط في حيازة سمك ابوسيف خارج موسم الصيد

0

 

حررت مندوبية الصيد البحري بالمضيق عشية اليوم الاثنين 2 نونبر 2020،  محضر مخالفة في حق أحد قوارب الصيد التقليدي المسجلة بميناء المدينة؛ على إثر حجز كميات مهمة من سمك بوسيف خارج موسم صيده  لدى القارب في حملة تمشيطة .

وأكدت مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق، أن هذه العملية النوعية مكنت من حجز قرابة 90 كيلوغراما  من سمك ابوسيف دون الحجم القانوني، وخارج موسم صيد هدا النوع من الاحياء البحرية . وذلك في إطار حملة استباقية قامت بها مصالح مندوبية الصيد بشكل اعتيادي و دوري بميناء المنطقة.  حيث الرهان على محاربة السلوك البشري غير القانوني ، و المتنافي مع الضوابط القانونية، المنظمة لقطاع الصيد البحري بصفة عامة.

وتمت مداهمة احد المخالفين صباح اليوم الاثنين في حالة تلبس، وبحوزته سبع سمكات من صنف ابو سيف ، المحرم صيده قانونيا في هده الفترة من السنة. وذلك في غياب تام للوعي والضمير المهني، حسب المصادر الادارية، سيما و أن صيد هدا النوع من الأحياء البحرية بشكل مستمر و متتالي ، من شأنه أن يھدد مستقبلا التنوع البیولوجي والتوازن البیئي بالسواحل البحرية بالجهة المتوسطية.

ودعت الجهات المسؤولة من داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق، بحارة الصيد التقليدي إلى الإلتزام بالضوابط القانونية؛ بهدف استدامة الاحياء البحرية.  وذلك  مع احترام المراسيم القانونية و الاعلانات الإدارية؛ التي تنظم صيد الاحياء البحرية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا