الناظور .. أرضية الورش الجاف المخصص لإصلاح سفن الصيد تغضب مهنيي الصيد بالميناء

0

عبرت جهات مهنية في قطاع الصيد البحري بميناء الناظور عن تدمرها الشديد من الوضعية الكارتية، التي تتخبط فيها ارضية الورش الجاف المخصص لصيانة وإصلا سفن الصيد بالميناء بعد التساقطات المطرية التي شهدتها المدينة.

وأوضحت ذات المصادر في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، ان التساقطات المطرية التي شهدتها المدينة ليلة أمس ، زادت الطين بلة بعد أن حولت أرضية الورش إلى بركة كبيرة، في غياب أرضية صلبة مبلطة تكون مزودة بقنوات لتصريف المياه،  حيث تم الإكتفاء في وقت سابق بتثبيت كميات من الرمال ، فيما تحتاج الأرضية للتبليط ، لتكون جاهزة لمثل هذه الظروف المتسمة بالتساقطات المطرية .

وأكدت المصادر ، أن الوضعية التي أصبحت عليها أرضية الورش، تصعب من الحركة بالمكان ، ما سيؤثر سلبا على سير أشغال الإصلاح والصيانة التي تخضع لها مجموعة من المراكب المتواجدة بالورش ، وهو ما سيأخر نزول مجموعة من المراكب وصعود أخرى تنتظر حلول دورها بالورش.

ويطالب مهنيو الصيد الجهات المختصة المنوطة بها مهمة تقوية أرضية الورش الجاف، على رأسها الوكالة الوطنية للموانئ بالميناء  ، التحرك سريعا لتبليط الأرضية ، لضمان صيرورة الأشغال ، وإعادة الإعتبار للمكون البشري المشتغل بهذا الورش ، من خلال توفير أجواء تراعي كرامة الإنسان أولا ، لأنه من غير المعقول أن يتواصل العمل بورش أرضيته ملطخة بالأوحال  وعائمة فوق البرك المائية. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا