النقابة الوطنية لبحارة وربابنة الصيد CDT تطالب بتفعيل معاهدة منظمة العمل الدولية المتعلقة بالصيد البحري

0
Jorgesys Html test

طالبت النقابة الوطنية لبحارة وربابنة الصيد البحري، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، بتفعيل معاهدة منظمة العمل الدولية المتعلقة بالصيد البحري، والمصادق عليها من طرف الحكومة، لاسيما فيما يخص التقاعد والتأمين والتغطية الصحية.  

 وإستنكرت النقابة إلى جانب كل من المكتب النقابي لأرباب وربابنة وبحارة الصيد والمكتب النقابي لبحارة وربابنة الصيد الصناعي، ما وصفوه ب “إقصاء القطاع من دعم المحروقات والغلاء الفاحش للأسعار” ، حيث رفعت النقابات مجموعة من المطالب التي تم تضمينها في مجموعة من اللافتات التي تم رفعها صباح اليوم بآسفي ، في سياق الإحتفالات المخلدة ليوم العمال العالمي.

وطالبت النقابات المذكورة  بتحسين الوضعية الإجتماعية للشغيلة البحرية، كورش يكتسي طابع الأولوية، مع توفيرة الظروف المناسبة للإشتغال على متن مراكب الصيد.  حيث دعت المكاتب النقابية إلى إصلاح نظام الضمان الإجتماعي، وتمكين البحارة من التغطية الصحية دون قيد أو شرط، أي دون إعتبار مدة الشغل الأخيرة،  مع التشديد على ضرورة إعادة النظر في طريقة إحتساب تقاعد البحارة بإعتماد سنوات العمل كاملة.

وأكدت النقابات أيضا على ضرورة التصريح بالمنتوج وحماية الثرورة السمكية، بإعتبارهما مدخلين أي إصلاح، لأن التصريح والإستدامة يعدان أساس العملية الإنتاجية، والركيزة الأساسية في تحقيق الحماية الإجتماعية للبحارة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا