النيران تأتي على مستودعات صيادين بقرية الصيد لاساركا..

0

شب حريق في صباح اليوم السبت 5 دجنبر 2020، بعدد من مستودعات البحارة بقرية الصيد “لاساركا” جنوب مدينة الداخلة، ملحقا بعض الأضرار المادية دون تسجيل خسائر في الأرواح، ماعدا تسجيل إصابة بحار بحروق متفاوتة الخطورة.

وحسب مصادر مطلعة لــجريدة “البحر نيوز“ من الداخلة ، فإن الحريق قد أتى على أزيد من 03 مستودعات، ملحقا أضرارا مادية بعدد من الأكواخ الخشبية التي تستعمل في تخزين معدات البحارة. قبل أن تتم السيطرة على الحريق من طرف عناصر الوقاية المدنية، بمساعدة عدد من البحارة، عامدين إلى محاصرة ألسنة اللهب، وعزل مكان الحريق للحيلولة دون إمتدادها بأرجاء القرية.

وعزا شهود عيان أسباب الحريق لقنينة غاز، بعد أن كان أحد البحارة منهمكا في أعداد احدى الوجبات الغذائية؛ قبل أن يفاجأ الجميع بألسنة النيران وهي تأتي على الكوخ، لتحوله لرماد؛ كما التهمت مختلف المعدات من شباك واليات للصيد . قبل أن تمتد لكوخ مجاور .

ودقت ثمتيليات مهنية للصيد التقليدي، ناقوس الخطر بخصوص الوضعية الكارتية التي تطبع مساكن البحارة او “البراكات”، المفتقرة لأبسط ظروف العيش، والمبنية بواسطة متلاشيات الخشب و القزدير و البلاستيك والإسفنج، فضلا عن بقايا الملابس. وهو ما يجعلها قابلة للإشتعال في تفاعل بسيط مع النيران، سيما انها تحتوي على الأطنان من المحروقات و قنينات الغاز التي تستعمل في رحلات الصيد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا