الوطية .. سفن الأعالي تتحرك نحو مشارف الميناء إستعدادا للإبحار في إتجاه مصيدة الأخطبوط

0

رخصت مندوبية الصيد البحري بالوطية لسفن الصيد في اعالي البحا،ر من أجل التحرك في إتجاه مشارف ميناء المدينة في إنتظار حلول الوقت المحدد للتحرك نحو  مصيدة الأخطبوط، والذي حددته الجدولة الصادرة عن الوزارة الوصية في 36 ساعة قبل إفتتاح موسم الأخطبوط، ما يجعل الإنطلاقة تكون في الساعة الثانية عشر من يوم الإثنين 14 يونيو 2021 .                           

وقال يوسف فنون مندوب الصيد البحري بميناء الوطية، أن هذه الخطوة المرتبطة بتوزيع عملية خروج سفن الصيد في إتجاه مشارف الميناء على مراحل، قد أملتها الضروة المرتبطة بتلافي الإنطلاقة الجماعية من داخل الميناء ، بما تشكله من تهديد لأسطول الصيد وكذا الأطقم البحرية. لاسيما وأن التطورات التي تعرفها  الظروف المناخية، تعقد من مأمورية الملاحة عبر بوابة الميناء.

ومن أجل تيسير مهمة تحرك السفن وكذا مراكب الصيد الساحلي صنف الجر، في إتجاه مصيدة الأخطبوط وضمان سلامتها يقول فنون، تم أخذ مجموعة من الترتيبات التنظيمية، بإنخراط من مختلف السلطات المينائية، سواء على مستوى مندوبية الصيد أو الوكالة الوطنية للموانئ وقبطانية الميناء ، فضلا عن السلطات المحلية والدركية والأمنية حيث أن هناك إجماع في أوساط مختلف الفاعلين لجعل إنطلاق الموسم الصيفي لصيد الخطبوط إنطلاقة مثالية .               

وعاينت البحرنيوز إنطلاق سبعة  سفن صيد تابعة لشركة أومنيوم المغرب من الرصيف المينائي، إذ يتعلق الأمر بسفن الصيد  ” تفضنا” “السيراج” “النور” “بكر” “جناح” “أليف” “الحر” فيما كانت سفينة الصيد “التوحيد” هي آخر سفينة إنطلقت قبل لحظات من عصر اليوم السبت 12 يونيو. و ستتواصل إنطلاقة باقي السفن التي تشكل أسطول الصيد لأومنيوم المغرب يوم غد الأحد ، وصبيحة يوم الإثنين 14 يونيو ، في إنتظار الإنطلاقة الرسمية في إتجاه المصيدة، مع حلول التوقيت القانوني المحدد من طرف الوزارة الوصية .   

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا