الوطية.. مراكب السردين تستأنف نشاطها بسواحل المدينة

0

 

استأنفت مراكب الصيد الساحلية صنف السردين، و الجر نشاط رحلاتها البحرية بسواحل ميناء الوطية بطانطان، محققة أمس الأربعاء 27 ماي 2020، حوالي 94 طن من أسماك الأنشوبة، و 8 أطنان من أسماك السردين حصيلة مفرغات الصيد.

وقالت مصادر مهنية مأذونة في تصريحها لجريدة البحر نيوز، أن حصيلة 7 مراكب صيد سردين، من أصل 20 مركبا متواجدة بميناء الوطية، حققت حوالي 94 طنا من أسماك الأنشوبة، وحوالي 8 أطنان من أسماك السردين،. وذلك في أولى الرحلات البحرية بسواحل المدينة بعد عطلة عيد الفطر، حيث أن غالبية هذه المصطادات وجهت لمعامل الدقيق و الزيت، بسبب استمرار أيام العيد لدى الوحدات الصناعية، التي تشتغل بالمادة الخام الأولية المتمثلة في أسماك الأنشوبة.

وجاء في تصريحات مهنية مطابقة، أن عودة مراكب صيد السردين لنشاطهم البحري بسواحل مدينة الوطية، سيساهم في تحريك عجلة الإقتصاد بالمنطقة، وكدا حيوية الميناء، ورواجه  التجاري، في ظل أزمة جائحة كورونا كوفيد 19. كما مطأوضخت أن عطلة العيد، و حالة الطوارئ، قد حالت دون استئناف الوحدات الصناعية، التي تستقبل أسماك الأنشوبة،. وهو ما جعل جميع الكميات المفرغة بطانطان  أمس، تعرف طريق معامل الدقيق، والزيت كما هو الحال أيضا لمفرغات ميناء أكادير من نفس الصنف.

و سجل ميناء الوطية بطانطان  أمس الأربعاء 27 ماي،  وصول مجموعة من بحارة مراكب صيد السردين، و الصيد بالجر، على متن وسائل النقل، من أجل الالتحاق بمراكبهم المرابطة بالأرصفة، واستئناف نشاطهم البحري بسواحل المدينة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا