الوليدية تناقش “رهانات التنمية المستدامة بالمنطقة..الأرصدة الثقافية والطبيعية حول تربية المحار

0

تحتضن الواليدية ندوة فكرية في موضوع “رهانات التنمية المستدامة بالوليدية.. الأرصدة الثقافية والطبيعية حول تربية المحار” بمشاركة باحثين أكاديميين ومتخصصين في مجال تربية الأحياء البحرية والصدفيات ومتخصصين في تدبير الشأن المحلي.

وتنظم الندوة ضمن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان المحار التي أفتتحت أمس الجمعة 26 يوليوز 2019.  حيث يروم المهرجان، الذي تنظمه الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية إلى غاية 4 غشت المقبل، التعريف بخصوصيات المنطقة ومؤهلاتها المتعددة على المستويين الوطني والدولي.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز المنظمون أن هذه التظاهرة تأتي في إطار الجهود المبذولة من أجل تثمين المؤهلات السياحية والإيكولوجية والثقافية لمدينة الوليدية، لا سيما ما يتعلق منها بتربية الصدفيات التي تتميز بها المدينة.

وأضافوا أن “المهرجان يحقق، بتوالي الدورات، نجاحات كبيرة بفضل مجهودات مؤسسيه والمساهمين فيه، من فاعلين جمعويين وسلطات محلية ومنتخبين ومختلف مكونات المجتمع المحلي”.

وسيعرف المهرجان طيلة أيامه تنظيم ورشات تثقيفية وتربوية متنوعة، إلى جانب تنظيم موكب استعراضي ببحيرة الوليدية تشارك فيه قوارب النزهة المحلية لإبراز التراث البحري للمنطقة.

و

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا