ايكات تعقد إجتماعها العادي السادس والعشرين بإسبانيا وعلى طاولة النقاش أولويات

0

 يشارك المغرب بوفد هام ضمن أشغال الاجتماع العادي السادس والعشرين للجنة  الدولية للمحافظة على التونيات في المحيط الأطلسي ICCAT ، الذي إنطلق مند يوم الإثنين 18 نونبر 2019 والمتواصل إلى غاية  25 نونبر الجاري في بالما دي مايوركا في اسبانيا.

وتركز أشغال اللقاء على تدارس مجموعة من الملفات التي تحضى بطابع الأولوية لدى الأطراف الأعضاء المتعاقدة، والتي من المنتظر أن تصدر عنها مجموعة من التوصيات، في إتجاه  الاستخدام الفعال  والمستدام لإدارة المخزون لا سيما مخزون التونة الإستوائي،  الذي يحضى بإهتمام خاص خلال هذه الدورة.  كما سيشتغل اللقاء على إدخال بعض التعديلات، على اتفاقية ICCAT. 

بدوره نظام الإدارة المتكاملة عبر الإنترنت،  يعد من بين الملفات المطروحة للنقاش، لاسيما  بعد أن أدى عمل مجموعة عمل تقنيات الإبلاغ عبر الإنترنت،  إلى إطلاق المرحلة  الأولى من مشروع  التطبيق الإلكتروني  IOMS في عام 2019. وهو نفس الإهتمام الذي تحضى به اللجنة الدائمة للشؤون المالية والإداريةـ STACFAD . كما سيكون الجمع مطالبا بدراسة مواصلة الجهود الرامية لتعزيز  إدارة أسماك التونة والأنواع الشبيهة بالمناطق الواقعة خارج حدود الولاية الوطنية “ABNJ” كمجهود يحتاج لمزيد من الإهتمام.   

وتهتم اللجنة الدولية للمحافظة على التونيات في المحيط الأطلسي بجمع الإحصائيات حول صيد سمك التونة والأنواع القريبة منها في المحيط الأطلسي والبحار المجاورة لها،  من الأطراف الأعضاء المتعاقدة. وتعمل على تنسيق مجهودات الأبحاث العلمية في هذا الصدد، كما توفر آلية الاشتغال للأطراف المتعاقدة لاتخاذ القرارات الإدارية بشأن تدبير المصايد الخاصة بالتونيات.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا