بتعليمات من الكاتبة العامة ..لجنة مركزية تحل بالعيون للتحقيق في حادث الفارس 2

0

أفاد مصدر مأذون لـجريدة “البحر نيوز” أن لجنة مركزية وصلت اليوم السبت 18 شتنبر 2011، بتعليمات من الكاتبة العامة لقطاع الصيد بالعيون، من أجل فتح تحقيق في حادث غرق مركب “الفارس-2”، على بعد 111 ميلا قبالة سواحل بوجدور.

وباشرت اللجنة الوزارية المكلفة بالتحقيق، و المكونة من ثلاثة مسؤولين من الإدارة المركزية لوزارة الصيد البحري، الإستماع إلى الناجين من طاقم الصيد في الحادث، والبالغ عددهم 11 بحارا، للإحاطة بمختلف المعطيات المرتبطة بالواقعة الأليمة، التي أعادت سؤال السلامة البحرية إلى واجهة الأحداث.

ودعت هيئات مهنية بقطاع الصيد، الجهات المختصة إلى تعميق الأبحاث بخصوص الحادث الأليم؛ خصوصا وأن المركب الحديدي الغارق لم يمضي على دخوله الخدمة سوى شهور محدودة جدا. حيث تبقى مجموعة من الفرضيات المرتبطة بأسباب الحادث تتردد في الوسط المهني، وتحتاج للتمحيص من طرف الخبراء . ولن تجد اللجنة أي حاجز في تجميع الفرضيات وتتبع خيوطها الناظمة، للإحاطة بمختلف جوانب الواقعة، التي خطفت أرواحا ورمّلت نساء ويثمت أطفالا . 

يذكر أنه وحسب وثيقة سجل طاقم مركب “الفارس-2”، فقد كان على متن المركب 17 بحارا، أعتبر 5 بحارة في عداد المفقودين في الحادث، في حين جرى انتشال جثة بحار من ضمن الطاقم وافته المنية متأثرا بالحادث. وانقاذ 11 أخرين.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا