بتفويض من أخنوش زكية الدرويش تقدم التعازي لعائلات ضحايا مركب مارمارا

0

البحرنيوز: عبد الجليل إد خيرات / الحسين أبيضار 

حلت صباح اليوم الأربعاء22 يوليوز 2020 بمدينة أكادير الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري، زكية الدريوش ، من أجل تقديم واجبات العزاء لعائلات مفقودي مركب الصيد ” مارمارا “.  حيث تأتي الزيارة الإنسانية بتفويض رسمي من عزيز أخنوش بصفته الشخصية.

وحلت الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري زكية ادريوش، إلى غاية مسكن أحد ضحايا الغرق، إذ تم تجميع 5 عائلات في منزل واحد، و 5 عائلات في منزل أخر. حيث  أعربت الكاتبة العامة  لأهل ضحايا مركب الصيد “مارمارا “عن صادق عزاء عزيز أخنوش، وعزائها ومواساتها. فيما قدمت بالمناسبة مساعدة مالية رمزية من عزيز أخنوش كشخص، كما أنصتت إلى شكايات الأرامل، ومعاناتهم مع وضعية المفقودين في البحر، وطول الفترة القانونية عن التعويض.

وتأتي زيارة الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري، لعائلات ضحايا مركب الصيد ” مارمارا” بتفويض من عزيز أخنوش كشخص، في إطار الواجب الإنساني و الأخلاقي، في تقديم العزاء، باعتباره واجبا دينيا وأخلاقيا ومجتمعيا، متأصلا لمواساة أهل ضحايا الغرق.  إد رافق كل من محمد احمامو مدير المعهد العالي للصيد البحري، وإدريس التازي مندوب الصيد البحري بأكادير زكية ادريوش في هده المهمة الإنسانية.

وكان مركب الصيد بالجر “مارامارا” قد غرق يوم  الأربعاء 8 يوليوز 2020  بسواحل ماسة ضواحي أكادير ، على بعد حوالي 28 ميلا من ميناء المدينة. وكان على متن المركب المنكوب،  طاقم يتشكل من 10 بحارة وفق تقارير رسمية من داخل مندوبية الصيد بأكادير. وهم بحارة ينحذر معظمهم من منطقة تدارت وأنزا ضواحي المدينة. كما أن أغلبهم يرتبط بصلة قرابة ضمن نفس العائلة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا