بحارة آسفي يتجهون إلى تحكيم عامل الإقليم في الخلاف الحاصل حول صندوق إعانة البحارة

0

احتضن مقر جمعية عبدة للصيد الساحلي بالجر بميناء آسفي صباح اليوم الجمعة 22 نونبر 2019 أشغال لقاء  موسع، بحضور فعاليات مهنية من رؤساء الجمعيات و نقابات البحارة بقطاع الصيد الساحلي بميناء المدينة، خصص لمناقشة الوضعية الحالية لصندوق إغاثة البحارة الصيادين بآسفي.

وشدد مختلف المتدخلون خلال هذا اللقاء ، على ضرورة التعجيل بإيجاد حل ناجع و مناسب،  لتصحيح مسار هذا الصندوق، الذي أنشأ لأهداف اجتماعية بالدرجة الأولى، و موجه لإعانة أرامل البحارة و أبنائهم اليتامى. إذ أكد عدد من المتدخلين في ذات اللقاء  على أن مسيرة الصندوق إتسمت بمجموعة من الإختلالات، بإعتبار مسيروه  لم يقدموا أي تقارير مالية منذ 19 سنة.  

وبعد إبداء الآراء و الاستماع إلى اقتراحات المتدخلين،  تم الإتفاق بين الحضور،  على تكوين لجنة تحضيرية، لتصحيح مسار صندوق إغاثة البحارة الصيادين بآسفي، تضم كل :  محمد الحيداوي، ميلود الجامجي، ميمون الشرگي، الراضي بلالة، محمد عكوري، أحمد الحصيري، إلياس الغماز، خليل باكا، حسن السعدوني و بوشعيب سهيب. 

وستشرف هذه اللجنة،  على تقديم رسالة إلى عامل إقليم آسفي، بصفته السلطة العليا بالإقليم،  لإطلاعه على حيثيات و مشاكل هذا الصندوق. في أفق إعادة ترثيب أوراق الصندوق، ودفعه لتنزيل أهدافه الإجتماعية خدمة  لأرامل البحارة و أبنائهم اليتامى.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا