بحارة “نويفو خيمو ماريا” يطالبون بإنزالهم بميناء الداخلة ويرفضون الإبحار إلى إسبانيا الموبوءة

0

البحرنيوز: متابعة

ناشد عدد من البحارة الدين يشتغلون على ظهر سفينة برتغالية تتواجد لحد كتابة هده السطور على مشارف ميناء الداخلة الجزيرة، المسؤولين المغاربة، للتدخل العاجل لإنزالهم بميناء المدينة، في فيديو تم نشره تم تداوله على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي، مهددين باللجوء الى استعمال القوة لردع الربان عن نيته المبيتة في الإبحار بهم نحو أحد الموانئ الإسبانية.

وجاء في نداء البحارة المغاربة الدين يصل عددهم إلى 10 بحارة، يشتغلون على ظهر مركب الصيد بالخيط البرتغالي “نويفو خيمو ماريا “NOVO JAIME MARIA”، أن ربان السفينة يحاول شد الرحال في رحلة بحرية إلى اسبانيا، دون الأخذ في الاعتبار تواجد البحارة المغاربة. هؤلاء الدين تم حملهم انطلاقا من ميناء الداخلة، تحديا للحجر الصحي المطبق، ومن أجل تهريب كمية اسماك الكولا التي تصل الى 24 طن، حسب تقديرات مصادر مقربة من البحرنيوز.

ويتخوف البحارة المغاربة من مواجهة المصير المجهول، في حالة تم نقلهم إلى إسبانيا، حيث تفشى المرض، إلى جانب فقدان السلطات الإسبانية السيطرة على انتشار وباء كورونا فيروس Covid-19، بل و الأخطر من دلك عجز مختلف السلطات الصحية في الدول الاوربية، في إنجاح مقاربة الحد من انتشار الوباء و الاهتمام بالمصابين.

وقد اتخذت السلطات المينائية بالداخلة التدابير الاحترازية المعمول بها، توازيا مع حالة الطوارئ القصوى التي فرضتها وزارة الداخلية، ووزارة الصحة مع انتشار وباء كورونا فيروس Covid-19، بإجبار المركب البرتغالي الجنسية، والدي يحمل العلم الإسباني، الإلتزام بالحجر المطبق على مختلف السفن الوافدة، على جميع موانئ المملكة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا