بحر الجديدة يلفظ جثث مهاجرين سريين

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

 لفظت میاه الأطلسي بشاطئ المهارة الساحل بإقليم الجدیدة، صبیحة اليوم الأربعاء، جثث ثلاثة مهاجرین سریین. إمراتان ورجل ، ضحايا حادث إنقلاب قارب تقليدي كان في رحلة غير مشروعة في إتجاه  السواحل الأوربية .

وتقاذفت الأمواج القارب ليتوقف به المسار في الشواطئ المحلية،  حيث تم العثور به حسب تقارير محلية ، على سيدة أربعينية وطفلة صغيرة نجوا في الحادث، فيما لاذ مرشحون آخرون بالفرار بعد خروجهم سباحة إلى الشاطيء. هذا في وقت لم تستبعد مصادر محلية ظهور جثث جديدة في ظل عدم حصر عدد المرشحين للهجرة، الذين كانوا على متن القارب، بعد أن تم العتور به على 14 صدرية للنجاة ، يرجح أن تكون  مؤشرا على أن أقل رقم يمكن تخيله على متن القارب المنكوب هو 14 مهاجرا سريا .

واستنفر الحادث السلطات المحلیة والأمنیة التي حلت بعین المكان ، لمعاینة الجثث و نقلها الى المستشفى الإقلیمي بالجدیدة. فيما تم تفعيل حملات تمشيطية تم  الإستعانة في تنفيذها بزوراق مطاطية  ومروحية  تابعة للدرك الملكي.  إذ تفعيل حملات تمشيطية على طول شاطئ المهارة أملا في العتور على ناجين في الحادث.

وفي موضوع متصل بالهجرة السرية تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة، في الساعات الأولى من أمس الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في الاتجار بالبشر وتنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه بهم على مستوى نقطة المراقبة المرورية عند المدخل الشمالي لمدينة القنيطرة في اتجاه طنجة، وهم في حالة تلبس بخفر ثلاثة عشر مرشحا للهجرة السرية على متن سيارة نفعية للنقل المشترك بغرض تهريبهم سرا نحو أوروبا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة المتورطين في تنظيم الهجرة السرية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة لإجراءات البحث والاستماع لتحديد ظروف وملابسات محاولة تهجيرهم بطريقة غير شرعية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا