برنامج “أليوتيك” يستضيف نورالدين أكناو المدير العام لشركة صوريمار

0

  يستضيف برنامج “أليوتيك”، نور الدين أكناو المدير العام لمجموعة صوريمار، حيث سيتم بث  البرنامج على قناة الجريدة “البحر تيفي” على اليوتوب، وكذا جريدة البحرنيوز والصفحة الرسمية للجريدة على الفايسبوك  يوم الجمعة 12 نونبر 2021 على الساعة التاسعة  مساء.

  ويناقش البرنامج الذي ينشطه الزميل سعيد المنصوري مدير النشر بجريدة البحرنيوز، واقع قطاع الغيار البحري بعد أزمة كوفيد 19، مشاكل وتحديات الرصد والتتبع عبر الأقمار الصناعية في قطاع الصيد، إشكالية صناعات معدات الصيد وقطاع الغيار بالمغرب التحديات والأفاق، إلى جانب ملفات آخرى ذات إرتباط بنشاط المجموعة في علاقتها بالوسط المهني في قطاع  الصيد.

  وقال سعيد المنصور معد ومقدم البرنامج، أن إطلاق هذا البرنامج، يأتي لخلق فضاء للنقاش والحوار على مواقع التواصل الإجتماعي، في ظل الطفرة التي يعرفها هذا المجال، لبعث ثقافة بحرية تعزز علاقة المغاربة بإمتدادهم البحري، وذلك من خلال تسليط الضوء على المشاكل والتحديات وكذا النجاحات للتي يعرفها قطاع الصيد البحري، أمام وجود مجموعة من المخططات القطاعية. بالإضافة إلى مساءلة الهوية البحرية وما تزخر به الحنطة من مكونات، يجب صيانتها لضمان وصولها للأجيال القادمة، ناهيك عن إغناء الوعي بأهمية الحفاظ على الثروات السمكية للبلاد.

  يشار أن برنامج أليوتيك سيبت في مراحله الأولى  بشكل مسجل كل يوم جمعة على الساعة التاسعة مساء، على أن يتم إعتماد لقاءات مباشرة في القادم من المناسبات.  حيث يبقى البرنامج منفتح على مختلف الفرقاء المهنيين والإداريين، فضلا عن الباحثين والمتتبعين للشأن البحري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا