بسبب مخالفة قوانين الصيد مندوبية أكادير تطبق triple taxe على مفرغات مركبين للصيد الساحلي

0

أوقفت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير مركبين للصيد الساحلي صنف السردين و الجر ، بسبب وقوعهما في خطأ مخالفة قوانين الصيد المعمول بها.

وأفادت تصريحات مصادر عليمة  لجريدة البحرنيوز، أن مصلحة المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بأكادير، فعلت المساطر القانونية في حق مركبين للصيد الساحلي صنف السردين والجر، بعد تورطهما في عمليات صيد، دون أن يكونا قد حصلا على رخصة الصيد برسم موسم الصيد الحالي.

وتأتي العملية في إطار الصيرورة الإدارية، التي تفعلها مصلحة المراقبة بمندوبية الصيد البحري بأكادير، لمراقبة انشطة الصيد البحري، وتتبع المسلك القانوني للأسماك، حيث تم اعتماد المساطر القانونية وفق طبيعة المخالفة، من خلال احتساب “triple taxe” على حجم الأسماك، حصيلة مركبي الصيد الساحلي صنف السردين والجر.

ويتوجب على مراكب الصيد البحري الساحلي استخلاص الواجبات، والحصول على رخصة الصيد الجديدة برسم موسم الصيد الجديد، قبل الإنطلاق في رحلات صيد جديدة. إذ وفي مثل الحالة المرتبطة بالنازلة المذكورة في المقال، يتم احتساب “triple taxe” ، أي ثلاث مرات الرسوم.

وجدير بالدكر أن وزارة الصيد البحري، واستجابة لطلبات المهنة والمهنيين، تمنح آجال كافية لمراكب الصيد، لتسوية وضعيتهم القانونية، عند انطلاق كل موسم صيد جديد، لكنها ترفض التجاوزات، وتعاقب المخالفين وفق القوانين المعمول بها.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا