بعد العطب الذي لحقه بسواحل بوجدور مركب “بوسيف” يستعجل العودة للمصايد بطانطان

0

ولج مركب الصيد الساحلي بالجر المسمى بوسيف المسجل تحت رقم 653-8 ورش إصلاح السفن بميناء الوطية بطانطان؛ لأربعة أيام تم خلالها إصلاح العطب الدي كان قد تعرض له بسواحل جنوب سيدي الغازي في وقت سابق.

ويخضع مركب الصيد المعني بميناء الوطية إلى أخر الإصلاحات، لاستئناف نشاطه في الصيد قبل انتهاء الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط. حيث اقتصر الأمر على إعادة ترميم جانب ريشة مروحة الدفع، التي تعرضت إلى الاعوجاج؛ و كدا بعض الإصلاحات على مستوى الكوسيني و القناة الحاملة للرمح، لمنع المياه من التسرب إلى داخل غرفة محرك المركب؛ و تحديد مسار الخط الأساسي توازيا مع محرك المركب.

وكان مركب الصيد الساحلي بالجر بوسيف قد تعرض في وقت سابق إلى عطب؛ تسبب في توقف نشاطه في الصيد، وشل حركته الملاحية على بعد 53 ميل جنوب ميناء بوجدور.

وتم إيفاد مركب السردين السالك بإيعاز من مجهزه بدر الموساوي رئيس بلدية المرسى بالعيون بوساطة من بعض المسؤولين، لقطر مركب بوسيف، مساندا في هذه العملية بخافرة إنقاد الأرواح البشرية إلى ميناء بوجدور؛ ليتم نقله بعد دلك إلى ورش إصلاح السفن بميناء الوطية بطانطان، حيث ينتظر أن يستأنف رحلاته البحرية ابتداء من الأسبوع القادم على أبعد تقدير.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا