بعد عطل شل حركته قبل يومين مركب الدويري ينتظر من يقطره إلى ميناء الوطية

0

طانطان / متابعة

أفادت مصادر مهنية مطلعة من ميناء الوطية بطانطان، عن تواجد أحد مراكب الصيد الساحلي صنف الصيد بالخيط، في حالة عطل على بعد أميال من ميناء المدينة.

وقالت ذات المصادر المهنية المطلعة، في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن مركب الصيد بالخيط المسمى الدويري والمسجل تحت رقم 917/7، قد تعرض إلى عطل على مستوى المحرك، بعدما تسبب ثقب في مضخة المياه، إلى تسرب أدى إلى اختلاط الماء بالزيت، وهو ما حال دون تشغيل المحرك.

و تابعت ذات المصادر المطلعة في حديثها بالقول، أن حالة العطل التي تعرض لها مركب الصيد المعني مند يومين، جعلته ينجرف نحو الشاطئ بسبب قوة التيارات البحرية، حيث وبعد تدخل مندوب الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان على الخط، تم ربط الاتصال بمركب الصيد الساحلي بالجر” كيلوباترا ” الذي قام بقطره من منطقة خطرة، من على مسافة قريبة من البر إلى نقطة آمنة، تضمن سلامة المركب.

وأطلق بعض ربابنة مراكب الصيد بالجر القريبة من منطقة تواجد مركب الصيد بالخيط ” الدويري ” على بعد مسافة 29 ميلا شرق ميناء الوطية بطانطان، نداء عبر جهاز الراديو فيما بينهم لقطر المركب المعني، بالنسبة للمراكب المستعدة للعودة من رحلاتها البحرية، إلى غاية ميناء المدينة.

وتتابع مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان عن كثب، تطورات وضعية مركب الصيد الساحلي بالخيط الدويري، إذ أنها وضعت طاقم خافرة إنقاذ الأرواح البشرية على أهبة الاستعداد، للانطلاقة حسب التطورات.

يتبع..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا