بمباركة من “الأحرار” .. الغزال ومجاهد يشعلان حرب التزكيات على بعد أسابع من إنتخابات الغرف المهنية

0

نال محمد الغزال الفاعل المهني في قطاع السردين الموافقة المبدئية لحزب التجمع الوطني للأحرار لخوض الإنتخابات المهنية المتعلقة بصنف السردين في غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير كوكيل اللائحة بلون الحزب، متبوعا بمحمد مجاهد الرئيس المنتدب للنقابة المهنية لأرباب مراكب السمك الصناعي بميناء أكادير.

ويأتي منح الموافقة المبدئية للغزال كمرشح لحزب التجمع الوطني لللأحرار، في سياق متسم بنوع من الصراع والكولسة، التي بدأت فصولها تخرج للعلن، على بعد أسابيع قليلة من إنتخابات الغرف المهنية، فيما أكد عدد من الفاعلين المهنيين في قطاع السردين، الذين شاركوا أمس في اللقاء المهني التشاوري الذي إحتضنته أكادير أمس الجمعة، مباركتهم للخطوة، ودعمهم للغزال في إتجاه لم الشمل مهنيي الحنطة.

ومن شأن هذه الخطوة أن تثير الكثير من الجدل، لاسيما في ظل وجود مجموعة من الوجوه، التي اعلنت في وقت سابق رغبتها في ولوج الإستحقاقات المهنية بإسم الحزب، فيما أكدت مصادر محسوبة على التجمع الوطني للأحرار، ان تزكية الغزال هي تزيكة للإستمرارية، خصوصا وأن مهنيي الصيد الصناعي بميناء أكادير شكلوا مند عقود رباطا قويا مع حزب الحمامة.

يذكر أن أكادير إحتضنت عشية أمس الجمعة لقاء تشاوريا جمع العشرات من الفاعلين المهنيين في الصيد الساحلي والتقليدي وأعالي البحار، بحضور أسماء وازنة على المستوى المحلي والجهوي في حزب التجمع الوطني الأحرار. وهو اللقاء الذي خلص إلى إعلان الدعم لامشروط للبرنامج الإنتخابي لحزب الحمامة، وكذا لترشيح أخنوش في الإنتخابات الجماعية بأكادير، وكريم أشنكلي على مستوى إنتخابات الجهة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا