بوجدور .. إجراءات وتدابير لإنجاح إمتحانات شهادة التكوين بالتدريج في عصر كورونا

1

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، 20 اكتوبر 2020 بمركز التأهيل المهني البحري ببوجدور، المرحلة الأولى من امتحانات نيل شهادة التكوين بالتدريج، الخاصة ببحارة الصيد الساحلي، والتي ستستمر إلى غاية يوم السبت 24 من الشهر الجاري. 

واستقبل أطر مركز التأهيل المهني البحري بحارة الصيد الساحلي الممتحنين، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية، الرامية لحماية المكون البحري والإطار الإداري والتدريسي بالمؤسسة، في ظل الظروف الصحية التي فرضها فيروس كورونا المستجد. حيث التشدد في إحترام قواعد السلامة الصحية، والتباعد الاجتماعي ، وتعقيم الأيادي، وارتداء الكمامة إنطلاقا من مدخل المركز  …. إضافة إلى اعتماد خطة عملية تركز على نظام التفويج، بتقسيم الممتحنين على  3 افواج.  بحيث يضم كل فوج 12 ممتحنا، بمجموع 35 ممتحنا، سيجتازون الامتحان للحصول على شهادة التكوين بالتدرج برسم السنة الدراسية 2020.

وأكدت مصادر إدارية من داخل مركز التأهيل المهني البحري، في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن بحارة الصيد الساحلي الممتحنين للحصول على شهادة التكوين بالتدرج مستوى التخصصن، قد استفادوا من تكوين مهني مفصل داخل المركز.  إذ ومن بين  المواد البحرية التي تم تدريسها لهم توضح المصادر، تبرز الملاحة البحرية، تقنيات الصيد البحري… أي كل ما يدخل ضمن مصوغات مستوى التخصص البحري بالمؤسسة البحرية. والتي ستخول للمستفيدين مستقبلا الظفر بمهنة ربان صيد داخل أسطول الصيد الساحلي، الذي لا تتجاوز مراكبه 24 مترا.

وتستمر الإمتحانات حسب تصريح مصدر إداري، تماشيا مع التدابير، والإجراءات الاحترازية، التي تنص عليها المنظومة الصحية، والتي تقتضي اتخاذ الاحتياطات اللازمة والعمل بها، لتمكين الممتحنين من اجتياز امتحاناتهم في ظروف آمنة، ضمانا لسلامتهم، وكدا سلامة أطر المركز.  ودلك من خلال توفير المؤسسة للمعقمات، واجهزة قياس الحرارة، مع وضع تشوير خاص بالمترشحين، و كدا أطر المؤسسة.

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا