بوجدور : الطلب المتزايد على الأسماك ينعش سوق السمك في أول أيام رمضان

0

یعیش سوق السمك بالجملة ببوجدور على وقع انتعاشة مهمة تزامنا مع أول أيام شھر رمضان الأبرك، مطبوعة بنوع من التوازن بين العرض والطلب، الذي كرسه الطلب المتنامي للأسواق الداخلية للمملكة، باعتبار المصطادات السمكية من المكونات المهمة للنظام الغدائي في رمضان.

وحسب تصريحات متطابقة لمجموعة من المهنيين ببوجدور ، فإن ميناء المدينة، يعيش على وقع حركية اقتصادية وتجارية مهمة، طبعها خروج أزيد من 500 قارب صيد، في رحلات بحرية بسواحل بوجدور، في ظل الإستقرار المناخي الذي تعرفه سواحل الإقليم.

وأبرزت مصادر مهنية محسوبة على تجارة السمك بالجملة بميناء بوجدور،أن ثمن سمك “شامة ” وصل إلى حدود  100 درهم للكيلوغرام، فیما تأرجحت أثمنة سمك ”الكلمار “ بین 70 و 75 درھما للكیلوغرام الواحد. وتراوح ثمن ”الصول“ما بین 60 إلى 65 درھما للكیلوغرام . وبيعت أسماك ”بريكة“ داخل سوق الجملة ب 50 درھما للكیلوغرام الواحد.

إلى ذلك أشارت المصادر المهنية، أن القيمة المالية لسمك القرش لم تتجاوز 40 درهما للكيلوغرام الواحد، هدا واستقر ثمن السيبيا في 25 درهم للكيلوغرام. وتأرجحت قيمة المعاملات المالية لأسماك “كوكروج، الحداد، المش، لاباطيش”بين 20 و 25 درهما للكيلوغرام الواحد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا