بوجدور .. الفاعلون المحليون يراهنون على الوعي الجمعي لتحصين قطاع الصيد ضد كوفيد 19

0

تواصل مصالح قطاع الصيد البحري بإقليم بوجدور حملاتها التحسيسية، التي تستهدف بحارة قطاع الصيد بقرى الصيد التابعة للإقليم، حيث يستفيد بحارة أفتيسات مند يوم السبت الماضي، من عملية إرشادية تروم  التحسيس بمخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وتوعية  البحارة بأهمية التدابير الوقائية في مواجهة الفيروس التاجي.

وأشاد محمد حيماد رئيس جمعية إدماج للصيد البحري في تصريح لجريدة البحرنيوز، بمضمون الحملة الإرشادية البحرية، التي تحث بحارة الصيد التقليدي، على ضرورة التباعد الاجتماعي، خصوصا داخل محلات المواد الغدائية، التي تنشط بالمنطقة، لما تعرفه من رواج تجاري واجتماعي كبير. كما يشدد الخطاب التوعوي  المؤطر لهذه الحملة على ضرورة تفعيل بروتوكولات النظافة ، واستعمال الكمامات، والمعقمات أثناء العمل، مع ضرورة تعقيم أسطح قوارب الصيد البحري بشكل مستمر.

ويسهر على تنظيم هذه الحملة الهادفة، ثلة من الأطر والإداريين التابعين لمندوبية الصيد البحري ومندوبية المكتب الوطني للصيد البحري، والمندوبية الإقليمية للصحة ببوجدور، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية وجمعية إدماج للصيد البحري ، حيث عمد مؤطرو هذه  الحملة، إلى التنقل بين أماكن اشتغال البحارة بقرية الصيبد أفتيسات ، وبجوانب وداخل المرافق البحرية. بغرض توضيح سبل الوقاية من فيروس كوفيد 19.

ويراهن الفاعلون المحليون على أهمية التحسيس في تحصين البحارة، حيث التعويل على الوعي الجمعي في محاربة أي إنتشار محتمل لكوفيد 19 في أوساط البحارة ،  لاسيما في هذه الظرفية، المطبوعة بعودة المهنين، لإستئناف أنشطة الصيد بالسواحل المحلية بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا