بوجدور .. قوارب الصيد التقليدي تقتسم 2800 طن من الأخطبوط برسم الموسم الشتوي

0

أعلنت مندوبية الصيد البحري ببوجدور أمس الخميس 31 دجنبر 2020 في إعلان لها؛ عن كافة المعطيات المرتبطة بإستئناف صيد الأخطبوط بالدائرة البحرية؛ التي تضم ميناء المدينة ونقط الصيد سيدي الغازي؛  و افتيسات. حيث سيمتد الموسم الجديد من  فاتح يناير الى غاية 15 أبريل 2021.

و أكدت المندوبية في  الوثيقة تم تعميمها على مختلف الفاعلين المهنيين  بالإقليم، أن الحصة الإجمالية المخصصة للدائرة البحرية، هي  2800 طن ؛ موزعة على 1973 قارب صيد تنشط بإقليم بوجدور . حيث عادلت الكوطا الفردية المخصصة لكل قارب 1419 كيلوغرام،  سيتم صيدها في المسافة الممتدة من 3 الى 8 اميال عن الشاطئ بعرض سواحل الإقليم.

وأكد عبد السلام احرباش رئيس جمعية افتيسات ببوجدور، أن مهني الصيد و العاملين بقطاع الصيد التقليدي، مستعدون لممارسة أنشطتهم البحرية الموسمية بكل أريحية ، في ظل الزيادة التي طالت الحصة الممنوحة من سمك الأخطبوط، مقارنة مع الموسم الشتوي والموسم الصيفي المنصرم . وذلك في انتظار ماستؤول إليه القيمة المالية لهدا الصنف من الرخويات مستقبلا.

وأضاف الفاعل الجمعوي في ذات الساق، أن قوارب الصيد التقليدي المسجلة بقرية الصيد لكراع والتابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري ببوجدور ؛ والتي يتراوح عددها 222 قاربا ستمارس نشاطها البحري و التجاري في صيد الاخطبوط بنقطة التفريغ التابعة لسواحل الكاب 7 . وذلك باعتبار المنطقة البحرية لكراع -محمية- لضمان تكاثر الأحياء البحرية بما فيها الأخطبوط. ولا يسمح بصيد الأخطبوط بسواحلها. 

و بالرجوع للاعلان  الصادر عن المندوبية ؛ فقد أشار إلى أن أي إخلال بالقرارات المعلن عنها سواجه المساءلة القانونية . وذلك  طبقا للقوانين البحرية المعمول بها.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا