بوجدور .. مركب الصيد بالجر “معمورة 2” ينقذ 24 مهاجرا سريا من موت محقق

0

تمكن مركب للصيد الساحلي صنف الجر عشية أمس الأحد 28 يونيو 2021 ، من انقاذ اربعة و عشرين مهاجرا سريا ينحذون من افريقيا جنوب الصحراء، واجهوا صعوبات  بعرض السواحل البحرية قبالة قرية الصيادين اكطي الغازي التابعة للدائرة البحرية لإقليم بوجدور.

وأفادت مصادر مهنية مطلعة أن مركب الصيد الساحلي صنف الجر المسمى “معمورة” قام بإجلاء  24 شخصا ضمنهم 5 نساء و جثتان إلى ميناء بوجدور في تمام الساعة الادية عشرة و نصف من مساء أمس الأحد ، حيث وجد في إنتظاره  بالرصيف المينائي لبوجدور المصالح والسلطات المختصة ، وذلك بعد إخطار ربان المركب المصالح الادارية البحرية بالنازلة ، بغية التدخل وفق المساطر القانونية . 

وتم العثور على المهاجرين في وضعية صعبة ، بين مينائي بوجدور والعيون، على بعد مسافة 8 أميال من الشاطئ ، قبالة نقطة التفريغ سيدي الغازي.  حيث أشارت المصادر انه من خلال تقصي الحقايق اكد بعض  المهاجرين، ان قارب مطاطي “زودياك”، قام بنقل قرابة 62 مهاجرا سريا منذ 3 أيام  من ميناء العيون، ليتعرض لعطب ميكانيكي، تسبب في توقف القارب لتتسرب إليه  المياه. وهو الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في غرق القارب بعرض البحر، وفقدان 38 شخصا بالسواحل البحرية المحلية. 

ومن المنتظر أن يعرف الشريط الساحلي لبوجدور في إتجاه العيون، ظهور جثث طافية في الأيام القليلة القادمة، لاسيما في ظل الثيارات البحرية القوية التي تعرفها السواحل المحلية.  إلى ذلك تم تقديم الإسعافات اللازمة لباقي المهاجرين، قبل إحالتهم على أحد مراكز الإيواء بالإقليم . وذلك في إنتظار القيام بالمتعين في ممثل هذه الحالات ، فيما تم الإحتفاظ  بالجثتين بمستودع الأموات. هذا في وقت فتحت فيها المصالح الأمنية والذركية تحقيقاتها بخصوصا النازلة بأمر من النيابة العامة المختصة،  لتتبع الخيوط التي توصلها للرؤس المدبيرة لهذه العملية الإجرامية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا