بوجدور.. مركب صيد بالجر يضطر إلى ولوج ميناء المدينة لإجلاء بحار مريض ومعالجة عطب تقني في المحرك

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

إستأنف مركب الصيد الساحلي “إن شاء الله” ، أمس الاثنين 16 غشت 2021 نشاطه البحري بعد توقف إضطراري، على إثر العطب الميكانيكي الذي لحق بالمحرك وألزمه  الولوج إلى ميناء بوجدور.

وعاش طاقم المركب على أعصابه ليلة السبت 14 غشت، جمعت بين العطل الميكانيكي الذي أدى إلى إبطاء حركة المركب، ومرض احد الأطقم البحرية. وهو الأمر الذي استدعى ربط الاتصال بالجهات البحرية المسؤولة بميناء بوجدور باعتباره النقطة الأقرب من ميناء العيون. 

و ثمنت المصادر المهنية  التدخل السريع للسلطات المينائية ببوجدور، و كدا الفاعل المهني عبد الرحيم الهبزة الذي اجرى مجموعة من الاتصالات لتقريب الحدث من السلطات المينائية وتيسير مهمة المركب في الولوج إلى الميناء.  و هو التدخل الثاني من نوعه بعد واقعة مركب الصيد بالجر “البيرش”  ، حيث أن مثل هذه التدخلات تكتسي أهمية كبيرة ، للحيلولة دون وقوع  كارثة إنسانية توضح المصادر المهنية.

وكان المركب قد وجد في استقباله السلطات المينائية بالمنطقة وكذا سيارة إسعاف، التي قامت على وجه السرعة بإجلاء  البحار المريض للمستشفى الاقليمي الحسن التاني ببوجدور ، في حين خصصت الوكالة الوطنية للموانئ فضاء  داخل ميناء بوجدور، بهدف تمكين المركب من إصلاح العطب الميكانيكي داخل المحرك بكل أريحية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا