بوزنيقة .. مائدة مستديرة حول “حماية البيئة البحرية من التلوث البلاستيكي”

0
Jorgesys Html test

نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا بشاطئ بوزنيقة، عملية تحسيسية لتثمين إعادة تدوير النفايات البلاستيكية، وذلك في إطار مبادرة “بحر بلا بلاستيك”.

وأوضح بلاغ للمكتب/فرع الماء أن هذه العملية نظمت ضمن حملة “شواطئ نظيفة 2021 “، التي تقودها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من أجل حماية والحفاظ على البيئة تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء.

ووضع المكتب برنامجا هاما للتحسيس، ويتضمن حملات لجمع النفايات البلاستيكية، وورشات موضوعاتية لفائدة المصطافين الشباب بشاطئ بوزنيقة، بغرض تحسيسهم بتأثير تلك النفايات على الساحل، وكذا أهمية إعادة تدويرها ومعالجتها حماية للبئية.

وعلى هامش هذه العلمية التحسيسية، تم عقد مائدة مستديرة بقرية التنشيط التي أقامها المكتب بعين المكان في موضوع ، والتي أطرها خبراء في المجال وممثلون عن المجتمع المدني.

وأكد المكتب أنه بصفته مقاولة مواطنة، فهو يعمل على تعزيز برامجه في مجال التحسيس والتربية البيئية في إطار عملية “شواطئ نظيفة” بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك بهدف تحسيس الشباب بالخصوص بالتحديات البيئية والصحية، لا سيما في سياق الجهود المبذولة لمحاربة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا