بينما.. إطلاق مشروع لإقامة حواجز إيكولوجية بأنهار البلاد لاعتراض طريق النفايات

0

أطلقت وزارة البيئة البنمية، مؤخرا، مشروعا يروم إقامة حواجز إيكولوجية في 500 نهر بالبلاد لاعتراض طريق النفايات، لاسيما البلاستيكية، ومنع وصولها إلى المحيطات.

ويتعلق الأمر بحواجز ينجزها نزلاء عدد من المؤسسات السجنية بالبلاد باستخدام منتجات ومواد بلاستيكية يتم تدويرها داخل هذه المؤسسات، حيث يتم وضع هذه الحواجز في الأنهار لوقف تراكم النفايات، والتي تتولى هيئة التطهير الحضري لاحقا إزالتها وبالتالي منع وصولها إلى البحر.

وأطلقت وزارة البيئة هذه المبادرة بتعاون مع وزارة الحكومة وإشراك طلبة المؤسسات الجامعية ونزلاء المؤسسات السجنية، والذين يستفيدون من برنامج يروم تأهيلهم وإعادة إدماجهم.

وتخلف العاصمة البنمية وحدها نحو 2.000 طن من النفايات في المتوسط يوميا، ينتهي المطاف بجزء كبير منها، لاسيما المخلفات البلاستيكية، في أنهار وسواحل البلاد.

وقد أحدثت الحكومة البنمية مؤخرا لجنة لصياغة وبلورة سياسة وطنية خاصة بالمحيطات، تتلاءم مع الدور الهام للبلاد في المجال البحري على الصعيد العالمي، وتساعد على تحقيق هدف التنمية المستدامة رقم 14 المتعلق بالحفاظ على المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها بشكل مستدام.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا