بينها الوجبات السمكية .. أغذية تعزز مناعتك ضد فيروس كورونا

0

مع ظهور فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، يحرص الناس على اتخاذ التدابير والإجراءات كافة للوقاية من الفيروس، من بينها تناول الأطعمة الصحية لتعزيز مناعتهم. ومن بين الأطعمة التي قد تعمل على تعزيز جهاز المناعة ضد كورونا، وذلك نقلاً عن عدد من خبراء التغذية الأستراليين.

 الأطعمة الغنية بالزنك

تساعد الأطعمة الغنية بالزنك في تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الفيروسات. ومن أهم هذه الأطعمة، الأسماك، والمحار، واللحوم الحمراء، ولحم الضأن، والسبانخ، والبقوليات، والمكسرات.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

يقول خبراء التغذية، إن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، بما فيها الباذنجان، والقرع، والجزر، والتوت، والثوم، والبصل، هي ضرورية لبناء الجهاز المناعي الذي يحارب الفيروسات.

وتحتوي هذه الأطعمة على الفيتامينات «إي» و«بي» و«سي» التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض، وتساعد في مكافحة الالتهابات. وحسب خبراء التغذية، فهذه الأطعمة يجب تناولها مرة واحدة على الأقل يومياً.

 البيض: يحتوي البيض على أكثر من 20 نوعاً من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما يحتوي على عنصر السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دوراً رئيسياً في تقوية الجهاز المناعي.

 الشاي الأخضر : يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يحتوي على مركبات «الفلافونويد» التي يُعتقد أنها تساعد في منع إنتاج الإنزيمات التي تنشر الفيروسات في الجسم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا