بينهم متدربون في قطاع الصيد.. مدينة المهن والكفاءات بطنجة تستقبل 3250 متدربا سنويا

0

من المنتظر أن تستقبل مدينة المهن والكفاءات بطنجة-تطوان-الحسيمة حوالي 3250 متدربا في السنة في مختلف الشعب التكوينية بعد افتتاحها المرتقب في عام 2022 بينها متدربون في قطاع الصيد البحري .

وإطلعت  المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، برفقة ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد امهيدية، ورئيس الجهة، فاطمة الحساني، أمس الثلاثاء  على سير الأشغال  بمدينة المهن والكفاءات بطنجة، التي أعطيت انطلاقة أشغال بنائها في شهر غشت الماضي، على مساحة تصل إلى 12 هكتارا جنوب مدينة طنجة. وهي الأشغال التي ستستمر ل 20 شهرا . فيما سيتطلب  المشروع، غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 480 مليون درهم.

وستوفر المدينة التي ستمتد على مساحة تصل إلى 12 هكتارا جنوب مدينة طنجة، عروضا تكوينية متنوعة وشاملة من خلال مجموعة واسعة من الشعب التكوينية تصل إلى 87 شعبة، 73 في المئة منها شعب تكوينية من الجيل الجديد، كما سيغطي العرض التكويني مستويات التأهيل والتقني والتقني المتخصص، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من التكوينات التأهيلية قصيرة المدة.

وستشتمل المدينة على اقطاب قطاعية  تهم قطب الصناعة، مع سلسلة صغيرة للإنتاج، وقطب التسيير والتجارة، مع مقاولة افتراضية للمحاكاة، والقطب الرقمي والأوفشورينغ، مع مصنع رقمي، وقطب السياحة والفندقة، مع فندق بيداغوجي، وقطب الفلاحة والصناعات الزراعية، مع مزرعة بيداغوجية. و قطب الصيد البحري، وقطب الصحة مع مركز للمحاكاة، إلى جانب توفير فضاءات موجهة لتعلم اللغات، وتقوية الكفاءات الذاتية وتطوير المهارات المقاولاتية، ودورا للمتدربين بطاقة استيعابية تصل إلى 450 سرير.

البحرنيوز: و.م.ع بتصرف

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا