تجارة السمك ببوجدور تتعزز بإفتتاح سوق السمك بالتقسيط

0

أشرف عامل إقليم بوجدور إبراهيم بن إبراهيم في إطار الاحتفال بذكرى ثورة الملك و الشعب أول أمس الثلاثاء  20 غشت 2019 على افتتاح السوق الجديد لبيع المنتوجات البحرية  الموجهة للمستهلك المحلي باقليم بوجدور

و يندرج انجاز هدا السوق الذي جرى افتتاحه بحضور ممثلي المجلس الاقليمي وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين إضافة إلى شخصيات مدنية و عسكرية ببوجدور ، في إطار برنامج اعادة تنظيم الباعة المتجولين” حيث تبرز المجهودات الرامية إلى تنظيم المعاملات التجارية داخل منشئة عمرانية  لضمان إنسيابية تدفق المنتوجات البحرية وصيانة جودتها .

و أكد يحظيه خيا رئيس مصلحة التتبع و التقييم بقسم العمل الاجتماعي بعمالة بوجدور،  أن هده المنشأة التي رصد لها غلاف مالي بقيمة 190 مليون سنتيم، تم تمويلها من طرف قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 130 مليون سنتيم، والمجلس الإقليمي ب 60 مليون سنتيم، إذ يراهن على المنشآة الجديدة في النهوض بقطاع الصيد البحري  تجاريا و اقتصاديا بالمنطقة، وكذا تشجيع الساكنة المحلية على إستهلاك المنتوجات البحرية التي يزخر بها الإقليم.

وأفاد يحظيه خيا ، أن 36 تاجرا إستفادوا  من محلات داخل هذه المعلمة التجارية للمدينة. مبرزا  أن عملية توزيع المحلات التجارية تكلفت بها هيئتين مهنيتين. إذ أفرزت  جمعية الوحدة لبيع السمك بالتقسيط، 20 تاجرا،  للاستفادة من محلات بيع المنتوجات السمكية، فيما تم تخصيص 16 محلا لمنخرطي جمعية المنارة ببوجدور،  المتخصصين في بيع مستلزمات الأكلات البحرية من ” ثوم، قزبر، حامض….”.

و يهدف هدا المشروع حسب قول خيا، إلى تحسين ظروف اشتغال تجار البيع بالتقسيط،  لضمان السلامة الصحية وصيانة  جودة المنتوجات المعروضة للبيع والموجهة لمستهلك المحلي .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا