تجهيز مركب السردين آدم بوحدتين من رماثة النجاة وسترات متطورة في تفاعل مع حملة السلامة البحرية

0

بدأت مراكب الصيد الساحلي صنف السردين تتفاعل مع الحملة الوطنية التحسيسية بخصوص السلامة البحرية، التي أطلقها قطاع الصيد البحري، حفاظا على الأرواح البشرية، حيث قام مركب الصيد الساحلي ” أدم ” يوم أمس السبت 29 يناير 2021، بتجهيز المركب برماثات النجاة Radeaux de  Sauvetages  وصدريات النجاة المتطورة  Gilets Gonflables ، في توجه جديد للحد من مخاطر الحوادث القاتلة، التي يتعرض لها رجال البحر.

وعاين  فريق البحرنيوز يوم أمس السبت بأحد أرصفة ميناء أكادير، تجهيز مركب السردين الساحلي بصدريات النجاة المتطورة، و أيضا برماثاة النجاة  Radeaux de Sauvetages، قبل أن يستأنف نشاطه البحري، حيث من المفترض أن يشد الرحال إلى مصيدة التناوب بالداخلة لمزاولة نشاطه  في صيد الأسماك السطحية الصغيرة.

وجاء في تصريح مجهز مركب الصيد الساحلي ” أدم ” أن السلامة البحرية تعد أولوية قصوى، لما لها من قيمة حقيقية للبحارة، واعتراف أكيد بالمجهودات الجبارة، التي يقوم بها رجال البحر. كما أوضح  في ذات السياق أنه حان الأوان، لتطوير السلامة البحرية، على ظهر مراكب الصيد الساحلي، وفقا لتوجهات وزارة الصيد البحري، حفاظا على الأرواح البشرية، ودرءا للحوادث المميتة.

وأضاف المصدر المهني، أن مركب السردين الساحلي” أدم “، سينطلق قي الأيام القليلة القادمة في اتجاه مصيدة التناوب بالداخلة، بعدما سحبته القرعة للاستفادة من كوطا المصيدة الأطلسية الجنوبية للأسماك السطحية الصغيرة برسم  موسم2021.  وكان لابد من افتتاح هدا الورش الكبير، والمهم أمام المهنيين، حفاظا على سلامة الأرواح البشرية. إد أنه تم تجهيز المركب بوحدتين من رماثات النجاة Radeaux de Sauvetages  تتسع كل واحدة منهما ل 20 بحارا. فيما تم أيضا تجهيز كل الطاقم بصدريات النجاة المتطور Gilets Gonflable .

ومن جانبه عبر أكنارت عبد الله ربان مركب الصيد ” أدم ” في تصريحه للجريدة، أن التجهيزات الضرورية الخاصة بالسلامة البحرية، تم توفيرها على أحسن وجه، وسيتم تفعيل الانضباط الكلي باستعمال سترات النجاة المتطورة فوق ظهرالمركب، و أثناء العمل. كما سيتم أيضا وضع علامات عبارة عن أرقام متسلسلة للصدريات، حتى يتحمل كل بحار من الطاقم مسؤوليته القصوى عفي حفاظة على الصدرية.

وأطلق قطاع الصيد البحري، حملة تحسيسية وطنية، بخصوص السلامة البحرية في جل موانئ، ونقاط الصيد المختلفة بربوع المملكة، بهدف تفعيل السلامة البحرية، واستعمال صدريات النجاة المتطورة، ورماثات النجاة، للحد من نزيف الحوادث القاتلة في قطاع الصيد البحري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا