تسرب مائي لغرفة المحرك يهدد سلامة مركب لصيد السردين بسواحل بوجدور

0
الصورة من الأرشيف مركب الصيد “السالك” يقوم بعملية قطر مركب “بوسيف”

تعرض مركب للصيد الساحلي صنف السردين  لعطل على مستوى المحرك بالسواحل المحلية، بعد أن عانى من تسرب للمياه من جانب رمح المحرك (Arbre du moteur) بانسيابية، حيث تجري في هذه الأثناء محاولات لتقديم المساعدة للمركب والحيلولة دون غرقه.

 وأفادت ذات المصادر، أن الأمر يتعلق بمركب الصيد “بودراع” المختص في صيد السردين، والذي  تعرض للحادث على بعد قرابة 20 ميلا بحريا من ساحل مدينة بوجدور، حيث تتواصل في هذه اللحظات، المحاولات الرامية إلى تقديم المساعدة لطاقم المركب من طرف خافرة الإنقاذ وبعض المراكب القريبة من مسرح الحادث.

وقالت مصادر من داخل مندوبية الصيد البحري ببوجدور، أن خافرة الإنقاذ قد إلتحقت بمسرح الحادث، لكنها لم تستطع تشغيل مضخاتها لشفط المياه، في ظل العطل الذي أصاب محرك المركب، وتوقف نظامه الكهربائي، فيما يواصل مركب الصيد “السالك” عملية قطر المركب في إتجاه ميناء بوجدور، على بعد 17 ميلا بحريا.

وأضافت ذات المصادر أن الظروف المناخية للبحر جد جيدة . وهو ما يساعد على عملية القطر.  فيما ترافق خافرة الإنقاذ المركب جنبا إلى جنب،  بالإضافة طرادة سريعة تحسبا لأي طارئ. وذلك من أجل إجلاء طاقم المركب، في حالة ما تبين أن هناك خطر يتهدد سلامة العنصر البشري .  

البحرنيوز: يتبع ..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا