تعطيل العمل بأسواق السمك يثير القلاقل

0

أصدرت  مندوبيات تابعة لمصالح المكتب الوطني للصيد بعدد من موانيء المملكة، إعلانات إطلعت على مضامينها جريدة “البحرنيوز”، جاء فيها أن أسواق السمك ستتوقف عن العمل لعدة أيام بطلب وتنسيق مع الهيئات المهنية المحسوبة على قطاع الصيد، بالتزامن مع عيد الأضحى.

وفي إتصال هاتفي بجريدة “البحرنيوز”، اعترضت العديد من الجمعيات الحقوقية والمهنية، على القرار الذي إتخذته بعض المصالح الخارجية للمكتب الوطني للصيد، و الرامي إلى توقيف العمل بأسواق السمك. وهو ما قد يفهم أنه توقف للمرفق العمومي عن أداء مهامه في وجه المرتفقين. مع العلم أن المشرع المغربي منح للموظف عطلة محددة في يومين بالنسبة للأعياد الدينية، و يوم واحد بالنسبة للأعياد الوطنية. حيث دعت ذات المصادر الإدارة العامة للمكتب الوطني للصيد، إلى التدخل العاجل لرفع هذا اللبس، و تصحيح الوضع ، مع الدعوة إلى عدم توقف العمل بالمرفق العمومي ماعدا أيام العيد.

مصدر مأذون من إدارة المكتب الوطني للصيد بالعيون، أكد في إتصال أجرته معه جريدة البحرنيوز، أن إدارة المؤسسة بميناء المرسى بالعيون، ستظل رهن إشارة مهنيي القطاع، ماعدا يومي العيد الذين يعتبران عطلة قانونية، مشيرا إلى أنه رغم توقف تجار السمك عن البيع والشراء بسوق السمك، إلا أن المستخدمين سيظلون يمارسون مهامهم الاعتيادية التي يتقاضون عليها أجورهم، طيلة الأيام القادمة، مؤكدا أن المرفق العمومي لا يمكن أن يتوقف أو يغلق تحت أي طارئ.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا