تغريم ثلاثة مراكب صيد بسبب تورطها في ولوج مناطق محظورة

0

غرم قطاع الصيد البحري ثلاثة مراكب للصيد الساحلي صنف السردين ، بسبب ارتكابها لمخالفات ولوج اماكن صيد ممنوعة بالمصيدة الأطلسية الوسطى، يحظر فيها الصيد حسب قرار للوزارة الوصية على قطاع الصيد البحري.

وسقطت بعض مر اكب الصيد الساحلي صنف السردين في فخ اختراق مناطق صيد ممنوعة، منعتها وزارة الصيد البحري بناء على توصية من المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، حيث تم توثيق خروقاتهم  بواسطة جهاز الرصد والتتبع vms، ما ترتب عليهم تأدية غرامات مالية.

وأفادت مصادر مأذونة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن تفعيل المراقبة لأنشطة الصيد البحري، تستمر بشكل متواصل، حماية للثروة السمكية. إذ أن وزارة الصيد البحري غرمت مركب صيد السردين “بولمال” 8 ملايين، لارتكابه خطأ ولوج مناطق صيد ممنوعة بقوة القانون، وتم تغريم كل من مركب الصيد السردين “أطلنتيك”، و”تيفراضين”، 5 ملايين لكل واحد منهما بسبب نفس المخالفة.

وتتعمد بعض المراكب  ولوج مناطق الصيد المحظورة، والإقتراب أكثر من البر، في خرق لقوانين الصيد المحددة للمسافات مع اليابسة. ما يجعلها تسقط في قبضة شبكات المحطات الثابتة، المتواجدة على طول السواحل المغربية، أو مركز الرصد والتتبع بوزارة الصيد البحري، أو بمركز الرصد والتتبع للبحرية الملكية بالداخلة، حيث يتم التنسيق بين مختلف السلطات، في إتجاه تحصين المناطق المحمية في وجه الصيد غير المشروع، وغير القانوني.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا