توقيع اتفاق تعاون بين المعهد العالي للدراسات البحرية وكلية العلوم بالجديدة

0

تم يوم الثلاثاء 16 مارس2021، توقيع إتفاقية إطار للتعاون، بين المعهد العالي للدراسات البحرية بالبيضاء وكلية العلوم إحدى مؤسسات جامعة “شعيب الدكالي” بالجديدة.

وأشرف على حفل التوقيع ، كل من مدير المعهد العالي للدراسات البحرية الأستاذ “محمد بريويك”، والدكتور “محمد بلغن”، عميد كلية العلوم، وذلك بحضور عدد من مسؤولي المؤسستين. حيث يهدف هذا الاتفاق، إلى إرساء حركية دولية لطلبة وأساتذة المؤسستين في مجال التكوين والبحث، وتنظيم أي مبادرة من شأنها تطوير تعاون بينهما، وتُعد هذه الاتفاقية جزءًا من تنفيذ الاستراتيجية التي يقودها المعهد العالي للدراسات البحرية لتطوير البحث العلمي، وتنويع عروض التدريب الأكاديمي، بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين.

من جهته، أبرز محمد بريويك، أن الهدف من هذا الاتفاق يتمثل في تقاسم المعارف في مجال نقل التكنولوجيا، وكل ما يهم التكوين من مستوى عالي، وكذا الإنشاء المشترك لبرامج تدريبية جديدة، وخلق مشاريع تعاون وتعاون من أجل البحث، والمشاركة المشتركة في دعوات مناقصات الدراسات والخبرات.

من جانبه، أكد محمد بلغن، أن هذا الاتفاق يهتم بمجال التعاون والشراكة بين المؤسستين في العديد من المجالات، ولاسيما في برامج تبادل الخبرات وتجميع الأدوات التعليمية، ليشمل أنشطة أخرى من قبيل تبادل المعلمين وأعضاء هيئة التدريس.

وأبرز المسؤول عن المعهد العالي للدراسات البحرية أن اختيار كلية العلوم بالجديدة، جاء بالنظر للتجربة الكبيرة التي راكمها، مضيفا أن هذا الاتفاق “يعزز أكثر العلاقات بين المؤسستين العلميتين”.

وعلى هامش توقيع هذه الاتفاقية، قام وفد المعهد العالي للدراسات البحرية، بزيارة لمختلف المعامل والمنصات العلمية لكلية العلوم بالجديدة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا