جماعة تامري .. نساء بوزروك المتعاونات يتطلعن لتجميع أنشطتهن المهنية في إتحاد تعاونيات

0

عقدت التعاونية النسوية محار الساحل بتيكرت التابعة لجماعة تامري أمس الأحد 3 اكتوبر2021، لقاء تواصليا وتشاوريا بحضور العضوات بالتعاونية النسوية، تمحور في نقاشه حول أفاق إنشاء اتحاد تعاونيات يجمع التعاونيات المهتمة بجني وتسويق الصدفيات البحرية صنف بوزروك بالمنطقة الساحلية مستقبلا.

وجاء هدا اللقاء في إطار السياسة التواصلية للتعاونية ،  إشراك عضوات التعاونية في مناقشة تطلعاتهن وأهدافهن المستقبلية، في إتجاه انشاء والإنصهار في اتحاد تعاونيات، حيث أكدت فاطمة ازضوض رئيسة تعاونية محار الساحل، أن اللقاء قد انكب على مناقشة مخرجات اللقاء، الذي كان قد جمع رئيس جماعة تامري بممثل وزارة الصيد البحري نور الدين عليلو ومحمد الناجي رئيس الجمعية المغربية لمهندسي الصيد البحري وممثلي التعاونية النسوية لمحار وممثلي تعاونية تيكرت . ودلك بغرض إمداد الهيئات المهنية النشيطة في جمع وتسويق المحار البحري بالمنطقة، بأهم الأليات التي ستساعدهن مستقبلا على إنشاء وحدة صناعية، تهتم بجمع ومعالجة وتسويق المحار بالمنطقة . وذلك في  اطار مشروع مشترك في صيغة اتحاد التعاونيات البحرية.

من لقاء ممثلات التعاونية بأطر إدارة الصيد

وأوضحت الفاعلة الجمعوية في ذات الصدد، أن نساء المنطقة العضوات والمنخرطات داخل تعاونية المحار، قد رحبن بفكرة انشاء اتحاد تعاونيات، وسط رهانات قوية يعكسها تطلع نساء المنطقة المتعاونات ، لتعزيز نشاطهن المهني ، وتحسين مردوديتهن وكذا أدائهن على مستوى جمع و معالجة المحار و تسويقه، بالشكل الذي يتطلبه السوق الداخلي والخارجي. في أفق تحسين وضعيتهن الإجتماعية.

وأشارت الفاعلة الجمعوية، ان من بين المخرجات التي أجمعت عليها عضوات التعاونية امس الأحد،  يبرز  مطمح انشاء وحدة للمعالجة والتصنيع  بين منطقتي تيكرت و تامري،   بغرض تقريب المسافة للعاملات في جمع المحار الصغير بكلا المنطقتين .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا