جهة سوس ماسة تراهن على تربية الأحياء البحرية ضمن التنمية الإقتصادية

0

صادق مجلس جهة جهة سوس ماسة خلال دورته الأخيرة المنعقدة شهر مارس 2021 على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تخص تنمية السياحة وتثمين منتوجات الأحياء البحرية.

وأفاد بلاغ صادر عن جهة سوس ماسة أن من بين هذه المشاريع تبرز مصادقة المجلس على إتفاقية شراكة لإنجاز قطب لتثمين منتوجات الأحياء البحرية بمنطقة تكرت بإيمودار، بغلاف مالي اجمالي يصل الى 38 مليون درهم خصصت له الجهة 10 ملايين درهم من ميزانيتها ، وهو نفس المبلغ الذي تساهم به وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية و المياه والغابات، فيما تبلغ مساهمة شركة اليوبوليس أزيد من 18 مليون درهم .

وفي موضوع آخر يضيف ذات البلاغ ، صادق المجلس على إتفاقية شراكة متعلقة بتهيئة “كورنيش” تغازوت بغلاف مالي يبلغ 36 مليون درهم تساهم فيه الجهة بعشرة ملايين درهم، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الصيد البحري) باثني عشر مليون درهم، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بعشرة ملايين درهم وجماعة تغازوت بمبلغ 4 ملايين درهم.

وتعتبر التنمية الاقتصادية في صلب اختصاصات الجهة، لذا عملت جهة سوس ماسة على إيلاء أهمية قصوى لهذا المجال ، من خلال التوقيع على مجوعة من إتقاقيات الشراكة مع مجموعة من المتدخيل، لإنجاز مشاريع نوعية تبقى الغاية منه تطوير البنيات التحتية وخلق فرص التشغيل والمساهمة في التنمية المحلية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا